فهرس المؤلفين

ا

  • احمد شعبان محمد صالح، جهاد التفکير الجانبي وعلاقته بتنمية مهارات التفکير الأخلاقي [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 816-861]
  • السيد إبراهيم أبو العطا، احمد العلاقة بين إدمان الانترنت والوحدة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 979-1012]
  • السيد أحمد الأطروش، حسام تصور مقترح لمعايير الجودة والاعتماد لمراکز التعلم الإلکتروني في مصر في ضوء المعايير العالمية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 584-610]
  • السيد محمد محمد عبد الجواد، الشيماء برنامج قائم على دراسة الدرس “Lesson Study”؛ لتدريب طلاب الدبلوم العامة - شعبة اللغة العربية على استراتيجيات تدريسها المتوافقة مع الدماغ، وتنمية الفاعلية الجمعية لديهم [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 397-456]
  • الطاهر محمد عبدالسلام، خديجة استخدام نموذج الاستقصاء الدوري في تنمية التفکير الاستدلالي في مادة الکيمياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي بليبيا [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 862-887]

ت

  • توفيق أحمد إبراهيم، انجي فاعلية برنامج قائم على نموذج بايبي البنائي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية التحصيل والتفکير الرياضي لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 735-775]

ج

  • جمال محمد عفيفى، أمل فعالية برنامج تدريبي قائم علي تقنيات البرمجة اللغوية العصبية في تنمية الدافعية المهنية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1013-1043]

ح

  • حسن محمد حافظ، رضوى الإسهام النسبي لکل من التجهيز الانفعالي للمعلومات ومفهوم الذات في الذاکرة الانفعالية لدي طلاب التعليم الثانوي [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1088-1123]

س

  • سعد عثمان الداوود، منال توجهات القيادات المدرسية في مدينة الرياض نحو مجتمعات الممارسة المهنية في ضوء أبعاد نموذج وينجر Wenger [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 99-130]
  • سـفر الغامدي، عـمير بناء أداة لقياس درجة أداء القيادات الإدارية في المؤسسات التعليمية بمنطقة الباحة في ضوء الرؤية الوطنية للمملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 131-177]

ش

  • شريف عطية حسن عبد العال، دولت فعالية برنامج إرشادى أسرى فى تنمية بعض مهارات الأمان لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1071-1087]
  • شعبان إبراهيم بلبل، يسرا الإخفاق المعرفى وعلاقته بکل من الاندماج المدرسي والتوافق الدراسى لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 178-223]

ص

  • صالح المرزم السبيعي، خالد توجهات القيادات المدرسية في مدينة الرياض نحو مجتمعات الممارسة المهنية في ضوء أبعاد نموذج وينجر Wenger [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 99-130]

ع

  • عايض بن مريّع القحطاني، أماني فاعلية بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية المهارات الحياتية في مقرر مهارات الاتصال لدى طالبات البرامج التحضيرية في جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية بمدينة الرياض [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 372-396]
  • عبدالعزيز الجريوي، عبدالمجيد أثر استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني "بلاکبورد" في تحصيل الرياضيات وتنمية الاتجاهات نحو استخدامه لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة الملک سعود [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 306-331]
  • عبدالکريم عطية، محمد بناء أداة لقياس درجة أداء القيادات الإدارية في المؤسسات التعليمية بمنطقة الباحة في ضوء الرؤية الوطنية للمملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 131-177]
  • عبد الکريم علي عطية، محمد معوقات تطبيق الدليلين الإجرائي والتنظيمي بمدارس التعليم العام وسبل مواجهتها من وجهة نظر قادة مدارس محافظة المخواة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 42-98]
  • عبد الله احمد السعدي الزهراني، أحمد معوقات تطبيق الدليلين الإجرائي والتنظيمي بمدارس التعليم العام وسبل مواجهتها من وجهة نظر قادة مدارس محافظة المخواة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 42-98]
  • عبدالله القميزي، حمد تقويم واقع تدريس المقررات التربوية في کليات التربية بالجامعات الناشئة في المملکة العربية السعودية في ضوء المناهج التکاملية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 332-371]
  • علي الغامدي، فيصـــل بناء أداة لقياس درجة أداء القيادات الإدارية في المؤسسات التعليمية بمنطقة الباحة في ضوء الرؤية الوطنية للمملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 131-177]

ف

  • فتحي محمود أحمد، هنادي فاعلية برنامج أرشادي قائم علي فنيتي تقديم الذات وأسلوب المرآة لتنمية السلوک الإيثاري لدى تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1124-1150]

ق

  • قائد عبد العاطي حمد، عادل المهارات الابتکارية وعلاقاتها بالکفاءة التربوية لدى مديري المدارس [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 917-945]
  • قائد عبد العاطي حمد، عادل فعالية برنامج تدريبي في ضوء برنامجCORT الکورت لتنمية مهارات الابتکار لدى مديري المدارس [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 964-978]

ک

  • کمال عثمان يوسف، أماني فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم النقال لتنمية مهارات التدريس الإيجابي لدى معلمي علم النفس والاجتماع بالمرحلة الثانوية وأثره في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طلابهم [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 224-305]

م

  • ماهر محمود حنفي، محمد متطلبات تفعيل القدرة التنافسية لجامعة بورسعيد في ضوء التصنيفات العالمية للجامعات [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 1-41]
  • محمد أحمد إبراهيم، دعاء أستاذ الجامعة: القدوة والمثل صفاته الشخصية ومهاراته المهنية کما يراها طلابه [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 457-492]
  • محمد العتيبي، لفا تقويم واقع تدريس المقررات التربوية في کليات التربية بالجامعات الناشئة في المملکة العربية السعودية في ضوء المناهج التکاملية [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 332-371]
  • محمد الغامدي، عزلاء بناء أداة لقياس درجة أداء القيادات الإدارية في المؤسسات التعليمية بمنطقة الباحة في ضوء الرؤية الوطنية للمملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 131-177]
  • محمود زين الدين، محمد أثر اختلاف استراتيجيتين لعرض المحتوى فى بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الابعاد على تنمية بعض مهارات استخدام الحاسب الآلي لدي التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 493-550]
  • مصطفى السيد زيتون، منى تصور مقترح لتطوير مناهج التربية الموسيقية للمرحلة الإعدادية في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 551-583]
  • مصطفى عليوه، محمد الإخفاق المعرفى وعلاقته بکل من الاندماج المدرسي والتوافق الدراسى لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 178-223]

ن

  • ناصر غريب محمد حسن، مى نحو بيئة مدرسية داعمة للتربية الإبداعية بمرحلة التعليم الأساسي في ضوء المتطلبات التربوية لمجتمع المعرفة [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 636-682]
  • ناصر غريب محمد حسن، مى المتطلبات التربوية لمجتمع المعرفة مدخل لإصلاح منظومة التعليم الأساسي في مصر [المجلد 26، العدد 26، 2019، الصفحة 683-715]